القائمة الرئيسية

الصفحات

ازي تبدأ في مجال الفاشون؟

 

ازي تبدأ في مجال الفاشون؟

ازي تبدأ في مجال الفاشون؟
ازي تبدأ في مجال الفاشون؟


بعض الناس لديهم حب وشغف لتصميم الأزياء ويبتكرون تصاميمهم الخاصة التي تعبر عن شخصيتهم، ويفضل البعض ارتداء ملابس من تصميمهم الخاص عندما تسنح الفرصة لتسويق أعمالهم، وإذا كنت من محبي الموضة والأزياء وترغب في إطلاق خط ملابس خاص بك، عليك أن تجيب على تساؤل هام وهو "ازي تبدأ في مجال الفاشون"، وهو ما سنشرحه لك بالتفصيل في المقال التالي.

 

طور مهاراتك

يجب أن يتمتع مصمم الأزياء الناجح بمجموعة واسعة من المهارات، بما في ذلك: الرسم، والعين لفهم الألوان والأقمشة، والقدرة على تصور الأفكار بشكل ثلاثي الأبعاد، والمهارات الفنية في الخياطة، قطع أنواع مختلفة من القماش، أخذ دورة الخياطة إذا لم تتعلم هذه المهارة منذ فترة طويلة.

 

حدد مجال التصميم الذي يلهمك

لكل خيار مزاياه وعيوبه التي تحتاج إلى العمل عليها قبل اتخاذ قرارك النهائي بشأن المسار الذي يجب أن تسلكه، ولذلك عليك القيام بما يلي:

 

·         قم بتقييم مهاراتك وشخصيتك بأمانة قبل الشروع في حياتك المهنية في تصميم الأزياء.

·         قد تكون شغوفًا بعملية صنع الملابس، ولكن مرة أخرى، الملابس ليست كل شيء في تصميم الأزياء وعملية التصنيع.

·         يجب أن تتمتع بمهارات اتصال ممتازة، ورغبة في العمل الجاد باستمرار.

·         أن تتحلى بالقدرة على قبول النقد الصعب والعمل تحت الضغط، والانفتاح على التعامل مع أنواع مختلفة من العملاء والمديرين.

 

تعرف على المزيد حول الجانب التجاري في صناعة الأزياء

أنت بحاجة إلى معرفة متعمقة بالبيع بالتجزئة والتسويق والإدارة، ومواكبة ما يحدث في صناعة الأزياء من خلال قراءة المجلات بانتظام المتعلقة بعالم تجارة الأزياء بالتجزئة على نطاق عالمي.

 

أنشئ شعارًا فريدًا لخط ملابسك

يعبر الشعار عن أسلوبك الخاص ويساهم في تكوين انطباع أول إيجابي عن منتجك، فالعملاء أثناء النظر إلى منتجاتك أو التعامل معها يحتفظون برموز الموضة المحلية والعالمية.

 

اكتب النقد الموجه إليك، مع مراعاة الآراء السلبية والإيجابية للآخرين في جميع الأوقات حتى تتمكن من الاستفادة منها في تحسين عملك في المستقبل.

 

تدريب عملي

يجب قيام بالتدريب العملي قبل البدء في تنفيذ مشروعك، اذهب إلى المصممين وقم بجلسة تصوير، قم بزيارة مصمم الطرح والطربون، وتعرف على ما هو الأفضل لك وقم بالتقاط الصور هناك.

اذهب إلى متجر وهناك قم بتصميم كامل لنفسم، وفي اليوم الأخير يمكنك إجراء جلسة تصوير بحيث يكون لديك محتوى لتبدأ على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

آلاف المتابعين

تؤكد إحدى مدونات الموضة المسمى "إم إس" أن الوسائل الجديدة ساعدت معظم الفتيات اللاتي يتابعن الموضة العالمية للتعبير عن رؤيتهن من خلال منشورات التواصل الاجتماعي، وأصبح العديد من الفتيات والنساء مدونات أزياء.

 فاشون بلوجر , فاشون بلوجر محجبات , fashion i friends srbija

والمدونة ليست عارضة أزياء واحدة، هناك محجبات وغير محجبات تختار ما تلبس ويتابعها الآلاف والملايين من المتابعين، ومعظم الملابس التي تملكها يمكن أن تكون ملكا لها أو هدايا أو ماركات تود الإعلان عنها لإنتاجها الجديد، والإعلان عن العلامات التجارية.

 

وهناك من يعمل في مستحضرات التجميل أو الملابس أو الإكسسوارات وينصح الفتيات باقاتنائها، ومدوّنة الموضة تروج للعديد من ماركات الملابس والمكياج والإكسسوارات وأدوات النظافة، كما تستجيب للمتابعين وتدير لهم مسابقات وعليك متابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة.

 

تعرفنا في هذا المقال على كافة التفاصيل بشأن الإجابة على تساؤل ازي تبدأ في مجال الفاشون، وأهمية تحديد المجال الذي ستعمل به ومتابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات

التنقل السريع