القائمة الرئيسية

الصفحات

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر

هل تعاني من زيادة في الوزن تعيق النشاطات اليومية وحتى تسبب أزمات صحية؟ ان كانت الاجابة نعم فإليك أقراص زينيكال لخسارة الوزن والاسم الكيميائي له هو اورليستات.

نظرة عامة حول أقراص زينيكال 

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر


مادة الاورليستات هي مادة تعمل على منع وصول الدهون التي تدخل للجسم بشكل يومي، وتصنع أقراص زينيكال من مادة جيلاتينية صلبة، وبداخلها يوجد حبيبات من المادة الفعالة، وهذه الأقراص غنية تقريبا بحوالي 120 ملي جرام من المادة الفعالة التي تعرف بإسم الاورليستات، ولخسارة الوزن والحصول على أقصى استفادة من هذه الأقراص من المفترض أن يشمل مرحلة العلاج على نظام غذائي صحي غني بالسعرات حرارية قليلة، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

 وتأتي عبوة أقراص زينيكال باللون الأبيض والشريط باللون الفضي، وفي داخل كل عبوة يوجد 4 شرائط، وسعر العبوة من أقراص زينيكال الذي يوجد بها 4 شرائط في المملكة العربية السعودية يصل إلى 230 ريال سعودي تقريبا، أما في جمهورية مصر العربية قد يكون سعر العبوة تقريبا 290 جنية مصري، واستخدام أقراص زينيكال غير مناسب للأطفال ولا ينصح به لهم، وأمن وفعال للكبار البالغين.

كيف تعمل أقراص زينيكال 

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر


تعمل أقراص زينيكال على تكسير وتفتيت الدهون إلى جزيئات صغيرة الحجم حتى تصل إلى الأمعاء حتى يقوم الجسم بامتصاصها، وفيما بعدما تستخدم للحصول على الطاقة والأنزيمات وتسمي هذه المسؤولة عن هذه العملية محللات الدهن، وخلايا الدهن تقوم بوظيفتها ألا وهي تخزين الدهون الفائضة.

 وبذلك تتسبب في زيادة الوزن، وعند تناول قرص واحد من أقراص زينيكال مع كل وجبة رئيسية فإنه يمنع عمل محللات الدهن وبذلك تزداد كتلة الدهن وتكبر فلا يستطيع الجسم أن يتحملها او يكسرها أو يفتتها فتخرج من الجسم مع الغائط، وهكذا تكون أقراص زينيكال تخلصت من حوالي 30% من الدهون التي تدخل الجسم ومنع امتصاصها.

 الوزن الذي يمكن خسارته بإستخدام أقراص زينيكال 

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر


إن أقراص زينيكال تعمل على خسارة 5:10 كيلو تقريباً من الوزن الزائذ  في خلال شهر واحد فقط، والدراسات قد أثبتت أن خسارة الوزن بصورة قليلة  يعد أمر جيد ومفيد للصحة والجسم كما يعد مكسب لضمان الحفاظ الوزن، نظرًا لأنه يحد من اي خطر للإصابة بالأمراض بشكل مفاجيء وملحوظ، ودواعي استعمال أقراص زينيكال تتلخص في التخلص من الوزن الزائد والدهون الزائدة بشكل أمن وصحي تماماً وأيضا يعمل على تثبيت الوزن، وعدم رجوع الجسم لحالة الوزن الزائد كما كان قبل استخدام أقراص زينيكا، و يبدأ ظهور مفعول أقراص زينكيال حسب الدراسات التي أجريت على هذه الاقراص بعد استمرارية الاستخدام لمدة ثلاثة أيام من بداية العلاج. 

طريقة استخدام أقراص زينيكال 

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر


كما ذكرنا مسبقا تأكد مره ثانية أن أقراص زينيكال لا تستخدم للأطفال التي أعمارهم تقل عن 12 عام، ومن المفترض أن يكون النظام الغذائي اليومي خالي من الكميات الكبيرة من الدهون، وأثناء فترة تناول هذه الأقراص ينبغي تناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن، لأنه أن هذه الأقراص قد تمنع الجسم من امتصاص معظم الفيتامينات ولهذا السبب يجب استشارة الطبيب في نوع المكمل الغذائي والفيتامينات المناسبة والتي يجب استخدامها، والفيتامينات أو المكملات الغذائية يتم تناولها قبل  تناول أقراص زينيكال تقريباً بمدة ساعتين.

 وفي اغلب الاحوال وفي المعتاد يتم تناول ثلاثة أقراص من أقراص زينيكال بشكل يومي قبل كل وجبة رئيسية، ولكن هناك تحذير خطير حيث يمنع تناول أقراص زينيكال أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية منعا بات، لأنه يمنع امتصاص بعض الفيتامينات إلى الجسم كما ذكرنا مسبقا، ونظرا لإحتياج المرأة أثناء الرضاعة الطبيعية أو الحمل إلى كمية كبيرة من الفيتامينات لضمان صحة الجنين وسلامته فلا يجب تناول هذه الأقراص.

اورليستات بيخسس كام كيلو في الشهر

تعليقات

التنقل السريع